صابنها

لا خاسر اكثر من مزمل ابوالقاسم اذا عدنا للأرشيف!!

· مهما كان الاختلاف مع زميل او حتى عدو في شأن عام فلا يمكن ان تستعمل هذه الكلمات التى رد بها علينا الاخ مزمل ابوالقاسم الذي كتب عموده تحت عنوان (كذب وتدليس) ثم جاء وعرض لهذا (الزفر) الذي فاض به عموده وفاح منافحا بغير رؤى وهو يقول في مواقف مختلفة (بثّ فيها محمد عبد الماجد كماً مهولاً من الإفك) ثم جاء وسار على هذا الخواء والفراغ وقال: (وكذب فيها بقوة عين غريبة وعجيبة) ثم اضاف من عنده (وهو كاذب). يوزع علينا مزمل ابوالقاسم شهاداته وأوصافه ويلت ويعجن في نفس المقام (فهو الذي يكذب بلا حياء) متناسيا نفسه!! ثم يلحق من عنده علينا بهذا الوصف (ويشتل بلا خجل) ولا اريد ان اتحدث عن (شتول) مزمل التى اضحت (جناين) و(مزارع). ليصل في ذلك دركا يقول فيه محللا (ليست موجودة إلا في خياله غير السوي)…مزمل يتحدث عن الخيال غير السوي!! .. ثم يقطع (فعن أي شكوى يتحدث محمد عبد الماجد الذي يكذب من دون أن يرمش له جفن)؟..ثم يرميني بـ (الافك والزور والبهتان) وهو يحكي (رمتني بدائها وانسلت).

· هذه تعليقات يمكن ان تجدها في (قروبات) التواصل الاجتماعي …تخرج من اسماء وهمية وحركية.

· نعم هذه الاوصاف وإطلاق الكلام على عواهنه لا يخرج إلّا من شخصية (وهمية).

· رد فطير وفقير مبنى على اساءت شخصية وعنتريات فارغة عمد الكاتب فيها الى (استفراغ) هذا الطفح لنخرج من اصل الموضوع.

· تضخم غدة (الأنا) عند مزمل ابوالقاسم اوصلته لتلك الحالة التى يمكن ان تكون (مرضية)… نملك لها الدواء…اوهموه بهذا الذي فيه فدخل في نعرة (طاووسية) مزمنة.

· من السهل علينا ان نرد على مزمل ابوالقاسم بنفس هذه الكلمات وبشكل اقوى ، فليس في ذلك (فلاح)، ولا (شطارة) على مزمل ان يلم (نفاياته) عليه وليخاطبنا بأدب واحترام ونحن نتناقش في شأن عام يسمح بالاختلاف والتباين.

· اخبروه انني لا ننزلق الى تلك المهاترات احتراما للقارئ الذي يزايد عليه مزمل الآن.

· انت ليس وصيا على المريخ ..وأنا ليس وصيا على الهلال فلا تدع هذا الشرف…ولا الصدى ولا قوون ولا الاسياد ولا الانتباهة ولا اليوم التالي يمتلكون حماية من النقد او يرفع للهم الحجاب.

· سوف اتجاوز عن هذا (السخف) واختصر ردي على مزمل ابوالقاسم في نقاط محددة وهو يحاول ان يستعرض بمعلومات بالية يمكن الحصول عليها من اقرب متجر في (غوغل)..نسى مزمل ان زمن الاستعراض بالمعلومات والتباهي بها قد انتهى.

· حاول مزمل ان ينسف مقالي بالتركيز على معلومة غير صحيحة ذكرتها في مقالي حسبها مزمل بطولة له او ثغرة ضدي – شاطح بها مزمل وناطح …وهو يدرك ان الاصل في القضية هو خروج المعلومات ونشرها من قبل اعلام المريخ …ذهبت بعد ذلك للكاف او الفيفا – هذا غير مهم.

· قدمت شكوى او لم تقدم ..هذا غير مهم – طالما كانت هناك خيانة اعلامية…الاشياء لا تؤخذ ببداياتها وإنما بنهاياتها…(وفي طلعة البدر ما يغنيك عن زحل).

· قال مزمل ابوالقاسم في قضية سيف مساوي ومشاركته امام المنتخب الزامبي غير القانونية : (تمت معاقبة المنتخب السوداني بأمر الفيفا مباشرةً، ومن دون أن يتقدم الاتحاد الزامبي بأي شكوى. بل إن محامي الاتحاد السوداني طعن في القرار الصادر من الفيفا، استناداً إلى أن الاتحاد الزامبي لم يشكُ السودان، وقد رفض الفيفا ذلك الدفع الواهي، وأشار إلى نص المادة (8) الفقرة (1) من لائحة الانضباط والتي تمنح الفيفا حق إحالة المخالفة إلى لجنة الانضباط (تلقائياً).

· السؤال هو من اين حصلت الفيفا على هذه المعلومات؟ او كيف انتبهت الفيفا لمشاركة مساوي غير القانونية مع المنتخب؟ حتى تعاقبه ان لم يحدث تنشيط للقضية وتفجير وتحريك لها من قبل اعلام المريخ وصحيفة الصدى.

· كلام مزمل يدينه اكثر – هو اعلم بهذه التفاصيل لأنهم كانوا جزءا من (سيناريوهاتها).

· اعلام المريخ هو من نوه الفيفا على مخالفة السودان …وليس هذا امر غريب ..لأن الاعلام يمكن ان يفجر ثورة ويمكن ان يسقط نظام او يفجر قضية فساد او يكشفها …واعلام المريخ قدم ذلك التنبيه للفيفا.

· الفيفا لا تتابع منتخب البرازيل ولا تعرف موقف (نيمار) ومشاركاته ان كانت قانونية او غير قانونية، فهل تتابع الفيفا المنتخب السوداني وتظل مهتمة بسيف مساوي ان لم يكن هناك تحفيز او تنشيط او تحريض او تذكير لها بهذه المخالفة؟

· يواصل مزمل ابوالقاسم في استعراضاته الفارغة التى تشبه (الرقصات الشعبية) وهو ينجرف من جوهر القضية ويقول : (تفاصيل تلك القضية متوفرة عندنا بالكامل، بما فيها حيثيات حكم محكمة كاس، التي لجأ إليها الاتحاد السوداني مستأنفاً، وفيها اعترف الاتحاد السوداني بأن الاتحاد الزامبي لم يتقدم بشكوى ضده، والحكم موجود بحيثياته في موقع المحكمة حتى اللحظة، ومن يجادل عليه مراجعته ليتأكد من زيف التهمة القبيحة التي نسبها محمد عبد الماجد للصدى زوراً وبهتاناً وإفكا!).

· نعم هي متوفرة عندكم بالكامل ..لأنكم من حركتموها.

· نحن لا نتحدث عن حيثيات ..نحن نتحدث عن دوافع.

· راعي الضان في الخلا يعرف ان اعلام المريخ كان سببا في ان يفقد السودان نقاط فوزه على منتخب زامبيا..ولا اظن اني في حاجة ان آت لكم بلبن (الضان) هذا ليقوم مزمل بتحليله…لا يهم ان تقر بهذا او لا تقر لا انتظر منك ذلك.

· لقد سافر مزمل الى اليمن والى نيجيريا والى القاهرة وقابل قرن شطة عندما ارادوا ان يعرقلوا الهلال بنفس طريقة المنتخب في شكاوي فالصو.

· انصرافية مزمل ابوالقاسم حاول ان يجرنا بها الى هذه الاستعراضات بقوله : (زعم صاحبنا ابتداءً أن تلك القضية تسببت في إضعاف حظوظ منتخب السودان في التأهل إلى المونديال، وذاك تدجيل مُشهر، وتضليل متعمد للقراء، لأن المباراة المذكورة جرت في الجولة (الأولى) للتصفيات، ولم يكن منتخبنا مرشحاً للتأهل إلى المونديال قبلها).
مزمل يحدد متى يكون (التدجيل) ومتى يحدث (تضلل للقراء) وكأنه هو بائع (خردوات)…نحن نكتب لقارئ نحترمه ونجله …ولا اعتقد ان كل هذه الاوصاف يمكن رصفها بهذه الصورة كانت المباراة في الجولة الاولى او الجولة الاخيرة.

· هذه ليس قضيتنا.

· ان كانت المباراة في الجولة الاولى وليس في الاخيرة فهي عندي وحسب (تقديراتي) اضعفت حظوظ المنتخب للتأهل بصورة اكبر من لو انها كانت في الجولة الاخيرة – لأنها احبطت المنتخب وأحدثت ازمة في الاتحاد وجعلت اللاعبون بعد ذلك يلعبون بلا مبالاة.

· يقول مزمل ابوالقاسم في استهلالية عموده الذي كان تحت عنوان (كذب وتدليس) وكان فعلا كهذا : (صدورنا وعقولنا مفتوحة لتقبل النقد، ولكننا لا نستطيع أن نتسامح مع الكذب، ولا نتقبل التجني والاستهداف المبني على معلومات مختلقة، وأكاذيب قبيحة، كالتي نسبها إلينا الزميل محمد عبد الماجد، عندما طعن في وطنيتنا قبل مهنيتنا).

· يا دي الوطنية والمهنية المفتري عليها!!

· طعن في شرف كمال شداد ويفرض ان نطعن في مهنيته.

· اقول لمزمل في هذه الجزئية ان مسألة الوطنية والمهنية يمكن ان تخضع لتقديرات خاصة …يمكن ان تراني غير وطني او مهني ..ويمكن ان يرى غيري ان هناك عدد كبير من الصحف غير مهنية وغير وطنية …هذا امر لا يمكن المجادلة عليه بذلك الطرح الذي جاء به ابوالقاسم…وعندنا ما نثبت به عدم مهنيتكم.

· الوطنية في العهد البائد كان يمنحها النظام من الصرفات الآلية..ويحجبها من حميد ومججوب شريف ومصطفى سيد احمد.

· هذه امور (تقديرية)…نقدمها هكذا وللقارئ الكريم ان يحكم بعد ذلك.

· حتى القاضي الذي يحكم على المتهمين وعلى مصائرهم – القانون يمنحه حيزا خاصا لتقديراته الخاصة وخبراته …كذا الحال بالنسبة لحكم المباراة الذي يمكن ان يحدد انتصار فريق او بطولة كاملة بتقديراته في حالة ضربة جزاء او حالة طرد …وان اختلف الناس بعد ذلك في قراراته – هذا امر عادي لا يحتمل كل هذا (الزفر) و (التهم) التى اطلقها علينا مزمل ابوالقاسم.

· كتب مزمل ابوالقاسم : (هل نسي الأخ محمد ما كتبه عن نصر الدين الشغيل عندما لعب للمنتخب، وكان وقتها لاعباً للمريخ في العام 2011؟.. الأرشيف موجود، وعنوان المقال (الشعب يريد تغيير الشغيل)!

· هذا المقال الذي كتب في عام 2011 من المقالات التى افتخر بها – يشهد الله اني كنت اريد ان استشهد به في مقالي الذي يرد عليه ابوالقاسم الآن…لا انسى ما اكتب ولا اتنكر له.

· عام 2011 كان عام ثورات الربيع العربي وقد كان الشعب التونسي يهتف (الشعب يريد اسقاط النظام) وكان الشعب المصري يهتف (الشعب يريد اسقاط النظام) وبسبب تكميم الافواه والرقابة على الصحف والمصادرة لم يكن امامي غير ان اقول (الشعب يريد تغيير الشغيل) ..لم يكن هناك سبيلا لأن اقول (الشعب يريد تغيير البشير)… المقال كانت فيه اشارات سياسية واللبيب بالإشارة يفهم!!

· في ذلك الوقت كان لو قلت (الشعب يريد تغيير النظام) في سرك كان يعتقلونك ، فكيف تقلوها في صحيفة؟.. لم يكن هناك خيار غير ان نعبر عن امانينا السياسية (رياضيا).

· كان المقصود من العمود ان قدرتنا على (التعبير) في الاعلام في حدود المطالبة (بتغيير الشغيل) .لقد شكيت بهذا المقال ضعفي وقلة حيلتي. وأظن مزمل يعلم اني كنت موقوف من الكتابة (الرياضية) من جهاز الامن والمخابرات بسبب هذه الكتابات.

· والأرشيف موجود!!!

· مع ذلك لا انفي انتقاداتي للشغيل وهجومي له وقتها ..ما اريد ان اقوله ان رأيّ في الشغيل في جزئية مشاركته مازالت كما هي ..مازلنا نطلب من مدرب الهلال عدم اشراكه بصورة مستمرة في مباريات الهلال …دعك من المنتخب (والارشيف) موجود ايضا …ولا يحتاج هذا الى ان تعود لعام 2011م.

· في نفس اليوم الذي كتب فيه الاخ مزمل (زفره) هذا كنت اكتب عن الشغيل : (عندما انتقل نصرالدين الشغيل من المريخ الى الهلال في اواخر عام 2012م لم اكن سعيدا بانتقاله من الاحمر الى الازرق – وكان كثيرون مثلي يعترضون على تسجيله في الهلال).

· يعني الموضوع ما عاوز ليه (ارشيف) …وكمان سنة 2011م.

· حديثي عن الشغيل حديث عن (ارقامه) وعن (انجازه) الذي حققه بوضع قميصه في متحف الفيفا بزيورخ …ارقام وانجازات يجب ان تحترم بعيدا عن (الاراء الشخصية)…لا اعرف كيف فات على مزمل اني اتحدث عن (انجاز).. وعن (ارقام) والمهنية تلزمنا ان نحترمها ..وان كانت اراءنا غير ذلك.

· هذه الارقام لو حققها الشغيل وهو في المريخ لرفعنا له القبعات.

· بالمناسبة من السهل ان اعرض للمعلومات الخاطئة التى عرضها مزمل ابوالقاسم ليس من (الارشيف) بل حتى في رده علينا والذي جاء فيه (الشغيل الذي استهدفه بمقال كامل كان أحد لاعبي المنتخب الذي تأهل إلى بطولة أمم إفريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والجابون)…هذا المعلومة غير صحيحة لم يسبق للشغيل المشاركة في نهائيات (الكان) وان شارك في نهائيات (الشان) والعام الذي يتحدث فيه مزمل عن الشغيل هو العام الذي شطب فيه المريخ اللاعب الشغيل.

· مزمل ابوالقاسم الذي وصفني بالكذب والتدليس (وكذب فيها بقوة عين غريبة وعجيبة) هو الذي كتب عن احمد هارون قبل سقوط النظام بـ (38) يوما أي في يوم 3 مارس 2019 مقال بعنوان (الخليفة المكلف (أحمد هارون).. بين الشِّدَّة واللولاي .. التحدي الأكبر والأخطر)، حنيما كانت السجون تملئ بالمعتقلين وكان الشهداء يتساقطون في الشوارع وكان هارون هذا يهدد بكتائب الظل.

· ما اسهل العودة الى (الارشيف) والى (غوغل).

· جعل احمد هارون (خليفة) وهو يتحدث عن اشياء كتبتها قائلا عنها (ليست موجودة إلا في خياله غير السوي).

· من الذي يشتل هنا وابوالقاسم يكتب (عجم الرئيس كنانته، فلم يجد فيها سهماً أقوى وأصلب من مولانا أحمد هارون، كي يُصوِّبه نحو رئاسة المؤتمر الوطني بالوكالة، إلى حين انجلاء الأمور، بعد أن فضَّل البشير أن ينزع عباءته الحزبية، ويرتدي الكاكي من جديد، مكتفياً بصفته القومية، لفترةٍ انتقاليةٍ، يتوقع لها أن تتخطى الأمد المحدد لانتخابات 2020).

· البشير خلع عباءته الحزبية!!

· هل هذا هو الخيال السوي؟

· ومزمل يكتب عن هارون وليس احد المبشرين بالجنة (شخصية كارزيمية، تستند إلى (كوكتيل) متناغم من المؤهلات والمهارات والخبرات، وتجمع بين الدراية العالية بالقانون، والتمرس في مجال العمل العام، بشقيه السياسي والتنفيذي، وقوة الشخصية، والقدرة على اتخاذ القرارات الصعبة، والتواصل الفعال مع المجتمع المدني، والانتماء الراسخ للحركة الإسلامية، والقدرة العالية على الخطابة للتأثير في الرأي العام).

· (كوكتيل) متناغم من المؤهلات والمهارات والخبرات!!..اذكركم مزمل يتحدث عن هارون القابع في السجن الآن والذي تنتظره المحكمة الجنائية الدولية بسبب جرائم ابادة ارتكبت ضد الانسانية..هذا الامر معروف لا يحتاج الى فيفا ولا كاف او ارشيف.

· ما كتبه مزمل عن هارون لم يكتبه عن كمال عبدالوهاب وحامد بريمة والعجب.

· احمد هارون نفسه لم يكن يصدق ان هذا الكلام قيل فيه : (اختيار الرئيس لهارون لم ينبع من فراغ، (فالخليفة المُكلَّف) يتمتع بمزايا عديدةٍ، وخبراتٍ استثنائية، وخلفياتٍ متنوِّعة، أهَّلته لنيل ثقة البشير، لقيادة الحزب، في مرحلةٍ مفصليةٍ بالغة الصعوبة والتعقيد. تأهيله الأكاديمي يقول إنه قانوني ضليع، درس الحقوق في واحدة من أعرق الجامعات المصرية، قبل أن ينتظم في سلك القضاء، ويتحوَّل منه إلى ساحتي العمل السياسي والتنظيمي، ويتقلَّد مناصب حكوميةً عديدةً، تنقَّل فيها بين المركز والولايات، كوزير دولةٍ أسبق للداخلية والشؤون الإنسانية، ووالٍ لجنوب وشمال كردفان، بخلاف عمله السابق كمنسقٍ للشرطة الشعبية).

· المتهم هارون قانوني ضليع …انتظم في سلك القضاء!!

· العمل في الشرطة الشعبية ميزة عند مزمل!!

· مزمل ابوالقاسم كتب (نتوقع من محمد بل نطالبه بأن يعتذر للصدى ومحرريها وقرائها على ما أسنده إلى الصحيفة من إفكٍ كريه، وقبل ذلك ننتظر منه أن يعتذر لقرائه إذا كان يحترمهم، لأنه ضللهم بمعلومات كاذبة، لا تليق بصحافي مبتدئ ناهيك عن كاتب بقيمته).

· ماذا يعرف مزمل عن الاعتذار؟

· هل اعتذر مزمل ابوالقاسم عن والي قطر شكاوي مطر؟ التى كان يكتب عنها لمدة شهور.

· هل اعتذر عن قضية الصلوي؟..(مسلسل يمني).

· هل اعتذر عن قضية قابيتو؟..(قابيتو لازم يمشي بيتو).

· هل اعتذر مزمل عن قضية ايميل سادومبا؟

· هل اعتذر مزمل ابوالقاسم عن قضية وكيل كلتشي؟

· هل اعتذر عن عدم صحة تسجيل جمال سالم في الهلال؟

· هل اعتذر عن صحة تسجيل البرازيليين في المريخ؟

· هل اعتذر مزمل ابوالقاسم للدكتور العلامة كمال شداد؟ …الذي ظل يهاجمه ويتهمه ويسبه لأكثر من ربع قرن.

· هل اعتذر مزمل ابوالقاسم لام سوداكال والإساءة له؟

· بعضهم قضى نحبه وبعضهم ينتظر.

· هل اعتذر مزمل ابوالقاسم عن الشركة الصينية التى تعاقد معها الكاردينال لإنشاء الجوهرة الزرقاء وقطع مزمل ابوالقاسم عن انها شركة بزازات ومرايل ومعدات اطفال.

· حفروا الاساس لم يعتذر.

· قام الطابق الاول لم يعتذر.

· الثاني ..لم يعتذر.

· الثالث ..لم يعتذر.

· عملوا ليها كشافات ..لم يعتذر.

· اصبح المريخ يلعب في استاد الهلال كل مبارياته الافريقية ..مزمل لم يعتذر.

· تعرض التش لإصابة في ملعب الهلال بالرباط الصليبي …هاجموا (نجيلة) استاد الهلال …ثم خرج علينا مزمل ابوالقاسم ليحدثنا الآن عن (المهنية) وعن (الوطنية).

· دعك من هذا يا دكتور هل اعتذر مزمل عن لقب (الدلاقين) الذي اطلقه على المريخ…أنا لا اقول ذلك عن المريخ و(الارشيف) موجود..هذا المريخ الذي تدعى الدفاع عنه الآن.

· في 20 اكتوبر 2009 كتب دكتور مزمل : (قائدا الفريق فيصل العجب وجندي نميري وبقية الدلاقين الذين ارتدوا شعار المريخ ومثلوا به قبل أن يمثلوه).

· ويطالبنا مزمل بالاعتذار للصدى – اعتذر انت اولا للمريخ. نحن نطالبك بذلك.

· كتب مزمل ابوالقاسم وفي 2009 عن العجب وليس الشغيل (المريخ بدأ المباراة ناقصاً في وجود العجب الذي كان يتحرك بصعوبة بدرجة جعلتنا نرثى له ونحن عليه ونتمنى من مدربه أن يعفيه من عناء المواصلة!).

· وكتب الدكتور (جندي نميري الذي فشل في ملء خانة الطرف الأيسر وهو في الثامنة عشر من عمره كيف يستطيع أن يملأ هذه الخانة الصعبة بعد أن تخطى الثلاثين؟).

· وعاد وكرر (الدلاقين) : (كوني وإيداهور وعلاء الدين.. والبقية دلاقين)!

· لقب (الدلاقين) الذي يلاحق المريخ الآن خرج من (الصدى)، فمن الذي يفترض ان يعتذر؟

· هذا العمود بعد هذا لا يحتاج لمتاريس ولا ترس اخير كما جرت العادة في خواتيم هذه المساحة – دخلنا في عمود بكرة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاستاذ ,المحترم محمد عبدالماجد , حتي وانت زعلان انسان محترم في الرد والسرد , لقد كفيت ووفيت , وجعلك اللة دائما سيف للهلال , السيد مزمل كما اسلفت , فعلا ارتدي ثوب الطاؤوس , والسبب الجماهير المغلوبة علي امرها , والمشكلة كل كتاب المريخ يهرولون خلفة واولهم ابو شيبة الموهوم , هذا الفرق بين الهلال والمريخ , في كل شئي الاختلاف حتي في الرد يكون منطقي , وفقك اللة يا استلذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى