بهدوء

من المستفيد من ايقاف صلاح نمر ؟

اخطاء الحكام مسلسل مستمر سواء في الدوري الممتاز او غيره ،، وهي اخطاء في كثير من المباريات تكون قاتلة وتهدر جهود اللاعبين ومدربهم !
ولكن يبقي السؤال هل ستتوقف هذه الاخطاء ؟ وهل يستطيع ناد بعينه مهما كبر حجمه ان يتصدي لاخطاء الحكام ويضع حدًا لها ؟
حكم مباراة المريخ وحيدوب اشهر البطاقة الحمراء في وجه صلاح نمر الذي احتج مع زملائه علي تغاضي الحكم لضربة جزاء لفريقه بعدما احتسب ضربة جزاء لفريق حيدوب !
بالتاكيد صلاح نمر سيكون معرضا للايقاف وربما لعقوبة اضافية اذا سجل الحكم في تقريره انه حدث احتكاك بينه وبين مدافع المريخ !
والخاسر في الحالتين سيكون هو المريخ الذي يعلم الجميع مدي حاجته لجميع عناصره الاساسية وفي مقدمتهم صلاح نمر الذي سبق وان غاب عن اكثر من مباراة في الدوري الحالي بسبب المرض !
مانود قوله ان انفلات الاعصاب والاحتكاك بالحكام سيكلف المريخ الكثير ولابد للاعبين ان يدركوا ذلك ويفهموا ان الحكام لايتراجعون عن قراراتهم حتي لو تم الاعتداء عليهم لفظيا او جسديا !
ويظل المريخ هو الخاسر الاكبر من مثل هذه التصرفات المتهورة التي يفترض ان يتصدي لها القطاع الرياضي بعقوبات مغلظة ايضا !
من الخطأ ان يحاول البعض ايجاد مبررات لتصرفات صلاح نمر او غيره من زملائه اللاعبين بحجة ان الحكام يستاهلون الشتم والضرب !
مثل هذه المبررات تعني ان المريخ يمكنه ان يخسر مع كل جولة احد عناصره التي يحتاج لوجودها ومشاركتها في مباريات الدوري وبالتالي تجهيزها لدوري المجموعات !
وقد سبق ان نبهنا الي ان مستوي اداء بعض الحكام في الدوري ضعيف جدا وبعضهم لايمتلكون حتي الشجاعة في اصدار القرار وتجده مرتبكا ومتوترا من هتافات الجماهير وتخرج قراراته عكسية كما هو الحكم صبري !
الانضباط والتحكم في الاعصاب امر مهم جدا بالنسبة للاعبين وخير مثال ماحدث في مباراة اورجواي وغانا التي ادارها أسوأ حكم في مونديال قطر ومع ذلك تحمل اللاعبين قراراته حتي صافرة النهاية !
اعود واكرر ان المريخ يعاني اصلا من غياب عدد من نجومه بسبب الاصابات وبالتالي سيكون هو الخاسر الاكبر بايقاف صلاح نمر او غيره من اللاعبين ،، ولا احد يستفيد من قرارات الايقاف سوي خصوم المريخ !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى