الدوري الممتاز

ست مباريات في الأسبوع الثاني عشر من الدوري الممتاز

توتي تسعي لإخماد ثورة الهلال .. الآرسنال يستضيف الذئاب .. وكوبر في مطب الخيالة

الأمل يحل ضيفاً على البحارة .. طفرة الطوفان تهدد ملوك الشمال .. والزومة في مهمة صعبة أمام الشرطة القضارف

الأهلي شندي الجريح يقابل الرابطة كوستي
يتطلع الاهلي شندي الي الخروج من دوامة نزيف النقاط عندما يسستضيف الرابطة كوستي عصر اليوم في الدوري الممتاز، وظروف الاهلي شندي لا تحتاج الي الكثير من الشرح، ويكفي القول انه جمع ثلاث نقاط من ثماني مباريات، ولم يعرف الأهلي شندي الفوز بعد الأسبوع الثالث، ثم تعرض بعدها الي ثلاث تعادلات وخمس هزائم في الحل والترحال، وكان الفريق تلقى دفعة معنوية في الأسبوع الماضي والذي صادف عودته الي ملعبه الأصلي بعد السماح له من الإتحاد بالركض وسط انصاره، ولكنه رغم ذلك لم يفلح في الفوز، وتعرض للخسارة من حي الوادي نيالا.
ويحتل الاهلي شندي حالياً المركز الثاني عشر بـ”12″ نقطة، وفي حال لم يكسب اليوم فإنه قد يواصل الإنحدار الي المركز الخامس عشر.
اما من جانب الرابطة كوستي فهي لا تقدم موسم مميز، وتعيش هي الأخرى حالة من عدم التوزن، إذ تقبع في المركز الخامس عشر بـ”9″ نمر، وجولة اليوم فرصة لتعطيل الآرسنال وتقليص الفارق مع أندية الوسط، وبالضرورة إنعاش الآمال في الحصول على مركز متقدم على الأقل مع نهاية الدورة الأولى.
وسيدخل الذئاب المواجهة في ثوب فني وإداري جديد، بعد لجنة التطبيع التي تم تكوينها مؤخراً بالإضافة الي التعاقد مع المدرب “أمير أبو الجاز” الذي تم التعاقد معه في الأسبوع الماضي، وصلت بعثة الرابطة الي شندي قبل يومين من اللقاء.
//
هلال الفاشر يستضيف كوبر البحراوي
على ملعب “النقعة” بمدينة الفاشر يستضيف الخيالة كوبر البحراوي، وكان صاحب الديار عاد الي جو الإنتصارات في الأسبوع الماضي على ذات الميدان أمام الاهلي العاصمي، ويحتل هلال الفاشر حالياً المركز العاشر بـ”13″ نقطة، وعينه ستكون على العلامة الكاملة اليوم من اجل وضع قدم في سلم المنافسة على المركز الرابع.
بينما كوبر البحراوي فهو بصورة عامة يقبع في المركز الرابع عشر بـ”9″ نقاط، وذلك على الرغم من الدفعة الكبيرة التي حققها المدرب الجديد “أبو عبيدة سليمان”، رغم حداثة تجربته، حيث عاد الفريق على يده الي أجواء الفوز بالتفوق في الجولة قبل الفائتة أمام توتي، ولكنه تعرض للخسارة خارج القواعد في الأسبوع الفائت بالنهود على يد حيدوب، “2/3″، ويبقى العزاء في الأداء القوي الذي قدمه البحراوي.
//
الأهلي مروي يسعي الي مسح صورته الباهتة أمام حي الوادي نيالا
مهمة صعبة تنتظر الاهلي مروي عصر اليوم في ملعب المدينة الرياضية بالولاية الشمالية، قياساً على ان خصمه هو حي الوادي نيالا الذي يقدم عمل جيد هذه الأيام، ويحتل الاهلي مروي المركز قبل الأخير بـ”8” علامات، ويقدم نتائج بالطبع غير جيدة على الرغم من حالة الإستقرار التي يعيشها منذ الأسابيع الأولى للموسم الجاري، وقطعاً فإن النادي سيلعب على الفوز اليوم للهروب من هذه المنطقة خصوصاً وأن الخسارة قد تدفع به الي المركز الأخير مباشرةً، وكانت آخر خيبات الأهلي مروي في مدينة عطبرة حيث تعادل مع الأمل وخسر من الفلاح.
الطرف الثاني في المواجهة هو الأفضل في الكثير من النواحي، فحي الوادي نيالا حقق إنتصارين توالياً خارج القواعد، على حساب الرابطة كوستي “3/0″، والأهلي شندي “1/0″، ولديه من النقاط “15”، وسيحتاج الي الإنتصار اليوم من اجل احتلال المركز الرابع، وكانت بعثة الطوفان وصلت الي مروي بالأمس، ووضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة وسط أجواء حماسية.
//
للقاء ساخن بين هلال بورتسودان والأمل عطبرة
يحل الأمل عطبرة صاحب المركز الرابع بـ”17″ نقطة، ضيفاً ثقيلاً على هلال بورتسودان القابع في المركز الثالث عشر بـ”9″ نقاط، ويتسلح الأمل عطبرة بالدوافع الكبيرة من اجل تضيق الخناق على صاحب المركز الثاني، وقبل ذلك تأمين موقعه الحالي وربما استرداد المركز الثالث، وكان الأمل عطبرة تعرض للخسارة في الجولة الماضية في ذات الملعب من حي العرب بورتسودان، وقبلها تعادل في ميدانه مع الأهلي مروي “1/1”.
فيما لن يسمح جمهور هلال بورتسودان لفريق بالتفريط في العلامة الكاملة، خصوصاً بعد استعادة الثقة الجولة الماضية بالفوز على الزومة الخرطوم بهدف دون مقابل، وتكمن الخطورة في أن الهزيمة ستعيد الفريق الي المراكز المخيفة، بجانب انها سترفع من وتيرة الضغط على الجهازين الفني والإداري.
//
الزومة ترفع شعار الفوز في وجه الشرطة القضارف
صاحب المركز الأخير بـ”6″ علامات، “الزومة” سيكون في مباراة الإتجاه الواحد امام ضيفه الشرطة القضارف المحتل المركز التاسع بـ”13″ نقطة، وتعتبر نتائج الزومة في موسمها الأول بالدوري الممتاز سيئة جداً حيث خاض الفريق حتى الآن تسع مباريات حقق إنتصاراً واحداً، وتعادل ثلاث مرات، وخسر خمس جولات، وسيتعين عليه الفوز اليوم رغم صعوبة المهمة من اجل إنعاش آماله في إنهاء الدورة الأولى على الأقل في مركز وسط الترتيب.
أما بالنسبة للشرطة القضارف فهي لن تكون في حاجة الي مزيد من إهدار النقاط، حيث انها خسرت مرتين توالياً في ملعبها للمرة الأولى منذ بداية الموسم على يد الهلال والمريخ، ولكن يبدو ان الجميع راضي عن الفريق بحكم ان الهزيمة من القمة متوقعة الي حد كبير، فضلاً عن الشرطة قدمت مستوى جيد في المباراتين.
//
توتي والهلال بالترتان
يستدرج فريق الكرة الأول بنادي توتي “15” نمرة في المركز الثامن نظيره الهلال عشية اليوم على ملعب “حليم شداد”، وهي مواجهة رغم فوارق الإمكانات تبدو غاية في الصعوبة، وتمثل الكثير لكل طرف.
ويأمل توتي الي العودة الي أجواء الإنتصارات بعد تأرجح النتائج في الآونة الأخيرة وأبرزها السقوط أمام كوبر البحراوي، والمريخ، والأهلي العاصمي، مما قلل جعلها تتدحرج الي المركز الذي هو عليه الآن، وبالطبع لا يملك فريق توتي إمكانات المنافس، ولكنه يتسلح بالعزيمة والإصرار وشطارة مدربه “كفاح صالح” الجيلي.
وبالنسبة للهلال فإن الطموحات كبيرة كالعادة للفوز في المباراة التاسعة على التوالي، فهو يتصدر الترتيب العام، ويملك من الإمكانات ما يجعله يحافظ على اللقب ولكن برقم قياسي جديد، يأتي ذلك على الرغم من كون الفريق الأزرق سيكون محروماً من جهود هدافه حتى الآن، الكنغولي “ليلوبو” الذي تعرض للطرد في المباراة الماضية في القضارف أمام الشرطة.
//
إدارة حيدوب تؤكد عودة “موكورو”
كشفت إدارة نادي حيدوب النهود أن لاعبها العاجي “شيخ موكورو” سيعود للسودان خلال الأسبوع الجاري، وأشار مدير التعاقدات بالنادي ان المحترف العاجي يرتبط بعقد ساري المفعول مع حيدون النهود، كاشفاً ان الصورة التي تم تداولها مؤخراً في وسائط التواصل الإجتماعي وبعض الصحف قديمة ولا علاقة لها بالحاضر، وأعلن النادي ان “موكورو” غادر الي بلاده لظروف مرض والدته وتقديم واجب العزاء في أرحامه.
//
الأهلي العاصمي يضع اللمسات الأخيرة
يعقد الجهاز الفني للأهلي العاصمي مناورته الأخيرة لمدة “45” دقيقة اليوم بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالإتحاد العام لمواجهة الغد أمام ود نوباوي على ملعب حليم شداد، وكانت بعثة الأهلي وصلت الخرطوم من الفاشر قبل يومين، وأجرى الفريق مراناً قوياً امس بمشاركة “28” لاعباً، تحت اشراف المدرب “صلاح نور الدين” اشتمل على تحسين الجوانب البدنية والفنية وتصحيح سلبيات جولتين حيدوب وهلال الفاشر.
//
المريخ يكمل استعداداته لمواجهة الغد
يؤدي المريخ اليوم مرانه الأخير على ملعب وادي النيل لمواجهة الغد المهمة أمام حيدوب النهود على ملعب استاد الخرطوم بالدوري الممتاز، وكان الفريق الأحمر أجرى حصته الرئيسية امس تحت قيادة المدرب “هيرون ريكاردو”، وجهازه المساعد على وادي النيل، واشتمل على الجوانب البدنية والفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى