بهدوء

المنتخب السعودي وميسي ودروس انجليزية !

منذ ان وضعت قرعة مونديال قطر ٢٠٢٢ المنتخب السعودي مع المنتخب الارجنتيني في مجموعة واحدة الي جانب منتخبي المكسيك وبولندا فلا حديث في الاعلام السعودي سوي كيفية ايقاف ميسي وتحقيق فوز تاريخي علي المنتخب الارجنتيني !
اللقاء الذي يجمع بين الاخضر السعودي والارجنتين يعطي اشارة البداية لمباريات المجموعة الثالثة علي استاد لوسيل اضخم ملاعب المونديال والذي يستضيف المباراة النهائية !
قبل حضور المنتخب الارجنتيني للدوحة كان ميسي قد فاجأ الجميع باعلانه ان مونديال قطر سيكون الاخير في مسيرته مع المنتخب الارجنتيني !
لم يسبق لميسي الفائز بالكرة الذهبية ٧ مرات ان حقق اللقب العالمي مع منتخب بلاده وانما قاد الارجنتين فقط للقب القاري كوبا امريكا في العام الماضي في الذي حصد فيه جميع الالقاب مع برشلونه وباريس سان جرمان !
كما ذكرت ان الاعلام السعودي يعتبر مواجهة الارجنتين هي جواز المرور لدور ال١٦ اذا حدثت المفاجاة وتحقق الفوز المنشود ،، ولكن يبقي الهاجس الذي يشغل اذهان السعوديين هو كيفية ايقاف ميسي للدرجة التي ازدحمت فيها مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات الوصفات الطريفة قدمتها جماهير الاخضر للمدرب الفرنسي رينار حتي ينجح منتخبها في ايقاف ميسي والتفوق علي الارجنتين !
فهل تصدق تلك الوصفات ويتحقق الفوز التاريخي ام يكتسح المنتخب الارجنتيني المباراة ويقف علي راس المجموعة ؟
** سجل المنتخب الانجليزي اكبر نتيجة في اليوم الثاني من مونديال قطر بالفوز علي منتخب ايران ٦-٢ !
لم يجد المنتخب الانجليزي صعوبة في التلاعب بالدفاع الايراني والوصول لمرماه منذ الشوط الاول وكذلك واصل التسجيل في الشوط بكل سهولة !
لم يكتفي المنتخب الشاب بهذا الفوز الكبير وانما قدم ايضا دروسا مجانية في تطبيق طرق وخطط اللعب !
ابرز هذه الدروس هي الطريقة الصحيحة في بناء الهجمات من الخلف والضغط العالي المميز وكذلك التحرك الجماعي عند الهجوم والدفاع
لم يفقد المنتخب الانجليزي تماسكه حتي بعد التبديلات التي اجراها مدربه غاريث ساوثجيت الذي عرف كيف يدير المباراة لمصلحة منتخبه !
اعتقد انه ماقدمه المنتخب الانجليزي يمثل شهادة براءة للمدرب بان اختياراته كانت صحيحة وسليمة بهذه التشكيلة المتجانسة علي عكس ماتكتبته بعض الصحف الانجليزية !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى