صابنها

يا بلولة النار ولعت!!

. انتشرت في الفترة الاخيرة اغنية (يا بلولة النار ولعت) وسمعوها الناس كثيرا من ايمان الشريف وعلي الشيخ والأغنية على ما يبدو انها تردد في كل الحفلات ويتغني بها مجموعة كبيرة من الفنانين في المناسبات العامة والخاصة مثل منتصر الهلالية ومحمد عادل ومروة الدولية وزمراوي ويسرية الغالي.

· بلولة دا بقى اشهر من التش.

· المهم اللقاها بلولة محمد ناجي الاصم ما لقاها.

· بالمناسبة وين الاسم دا؟

· كنت في البدء عندما اسمع اغنية (يا بلولة النار ولعت) اظنهم قاصدين (الاسعار).. اتضح لي فيما بعد انهم يقصدون (المريخ) فقد ولعت النار في فريق المريخ ليخرج المريخ من دور الـ 8 في بطولة كاس السودان امام فريق الاهلي الخرطوم الذي يلعب له محترف واحد اظنه من جنوب السودان بينما يلعب للمريخ (10) محترفين .. فيهما اثنين نالا الجنسية السودانية… احمد بيتر ومعاه واحد تاني.

· ايام الغرايري في المريخ على وشك النفاد.

· على فاروق جبرة ان يكون جاهز.

· كانوا في المريخ ينتظرون خروج الهلال من الدور التمهيدي الاول في بطولة الاندية الافريقية للإبطال امام سان جورج بعد ان قدموا كل الدعم (اللوجستي) للفريق الاثيوبي وهو يزور الخرطوم وقاموا بحجز الفندق والملعب لفريق سان جورج في الخرطوم وقدموا شرح وافي له عن الهلال بعد ان خاضوا تجربتين امام سان جورج في بحر دار من اجل اعداده بالصورة المثلي لمواجهة الهلال ذهابا وإيابا في البطولة الافريقية.

· معروف ان تجارب الاندية والمنتخبات (الودية) وهى تستعد للمنافسات بتكون دائما امام اندية ومنتخبات تشبه الاندية والمنتخبات التى سوف يلعب امامها النادي او المنتخب المباراة الرسمية وفريق المريخ قدم خدمة كبيرة لفريق سانت جورج عندما لعب امامه مباراتين وهو ند الهلال التقليدي قبل مواجهة الهلال في البطولة الافريقية بأيام معدودة.

· قصدوا ان يلعبوا امام سان جورج ليقدموا له كل الخدمة قبل مواجهة الهلال كما فعلوا مع الاهلي المصري في الموسم الماضي وهم يتفقون معه على اقصاء الهلال من مرحلة المجموعات مقابل ان يلعب المريخ مبارياته في مرحلة المجموعات في ملعب الاهلي المصري في القاهرة.

· وجد الهلال مشقة كبيرة في التأهل على حساب سانت جورج وتحقق التأهل في حضور جماهيري كبير وفرحة لم يكن لها مثيل.

· قصدوا ان يضروا الهلال فخدموا الهلال بان جعلوا فرحته بالتأهل لهم طعم مختلف.

· في المريخ كانوا يظنوا ان فريق سان جورج بعد الدعم الذي وجده منهم قادر على اقصاء الهلال من البطولة الافريقية كانوا ينتظرون ذلك من اجل السخرية من الهلال ومشروعه الذي اعلن عنه.

· كانوا سوف يقطعون الهلال ويقولوا ان الهلال يمتلك (9) محترفين وجهاز فني عالمي بقيادة فلوران مع ذلك فشل وعجز في التأهل لدور الـ 32.

· كانوا ح يأكلوا لحمنا ويقولوا ان اجانب الهلال أي كلام .. يلعب للهلال (9) محترفين من مختلف الجنسيات ويخرجوا امام الفريق الاثيوبي من البطولة الافريقية ومن الدور التمهيدي الاول.

· الحبش كانوا ما بخلوا لينا حاجة.

· تأهل الهلال وأحبط المريخ وفشل مخططه .. وجاء المريخ بعد ذلك ليخرج من دور الثمانية في بطولة كاس السودان امام فريق الاهلي الخرطوم الذي خرج من دور الـ 64 في البطولة الكونفدرالية امام فريق الاخضر الليبي.

· عسكر المريخ في بحر دار لأكثر من ثلاث اسابيع ولعب امام سولارا الجيبوتي ذهابا في جيبوتي وإيابا في بحر دار وجاء المريخ بعد كل ذلك وخرج امام فريق الاهلي الخرطوم الذي كان يمر بظروف صعبة بعد وفاة مديره الاداري محمد معاذ في حادث حركة في الاسكندرية والفريق في طريقه الى ليبيا لمواجهة الاخضر الليبي في البطولة الكونفدرالية.

· نجح الاهلي بقيادة مهند الطاهر واحمد عبدالعظيم وزكريا حيدر وخالد النعسان ونزار حامد في اقصاء المريخ الذي يقوده المدرب التونسي غازي الغرايري الى جانب فاروق جبرة.

· المريخ كان يفتقد امام الاهلي الخرطوم نجومه الدوليين الذين يشاركون مع المنتخب في تجاربه الاعدادية في اثيوبيا .. لكن المريخ كان تحت امرته (9) محترفين الى جانب نجوم كبار في قامة عمار طيفور الذي ابعده المدرب بسبب خلافاته مع الرئيس غير الشرعي للمريخ ، اضافة الى الكابتن الكبير رمضان عجب ومنجد النيل وكسرى ووجدى عوض واسكندر صموئيل وسليمان زكريا واحمد بيبو وضياء الدين محجوب ورمضان كركتيلا وكابتن بشير وكل هذه الاسماء اسماء كبيرة وتملك خبرات ممتازة .. مع ادراكنا لقيمة ان يفقد المريخ (12) لاعبا مع المنتخب الاول.

· انتوا وين طبنجة؟

· وين مرفعين؟

· قصد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة برهان تية ومحسن سيد ان يخدموا المريخ فاختاروا (12) لاعبا من بينهم اللاعب احمد بيتر الذي لم يلعب خلال موسمين إلّا مباراة واحدة قدمت فيه شكوى بعدها.

· الجهاز الفني ابعد من غير أي مبرر اللاعب عمار طيفور من اجل حرمانه من المشاركة مع المنتخب للضغط عليه في ظل صراعه مع رئيس نادي المريخ بينما اختار الجهاز الفني لاعب لا يشارك مع فريقه بسبب الاصابة منذ فترة طويلة وهو اللاعب والي الدين خضر بوجبا… واختار الجهاز الفني للمنتخب لعب من مرحلة التأهيلي وهو اللاعب شريف تفاح الذي توقف نشاطه مع فريقه منذ اكثر من شهر ونصف.

· الجهاز الفني للمنتخب اراد ان يقدم كل الخدمة للمريخ فأضره من حي لا يعلم ليخرج المريخ من دور الثمانية في بطولة كاس السودان ولتولع النار في الوصيف … الذي لن يحقق هذا الموسم وصافة بطولة كاس السودان.

· المريخ طلع من الموسم الماضي بكأس (فضيل).

· قلنا ليكم كأس فضيل ابقوا عليه عشرة .. عشان تاني بعدو ما ح تشوفوا حاجة.

· كأس فضي لدا طبعا للناس الما متابعين معانا هو كأس الجنينة .. كاس حميدتي يعني.

· الهلال الذي يشارك في بطولة كأس السودان يفقد عناصر اكثر من التى يفقدها المريخ .. وإذا كان المريخ يفقد معظم عناصر دفاعه فان الهلال يفقد هجومه كله ولا يملك الهلال في مقدمته الهجومية غير مقدم عيد وموفق صديق الذي كان يشارك في المواسم السابقة في خانة الطرف اليمين.

· إن فقد المريخ (12) لاعبا فان الهلال فقد (14) لاعبا .. حيث يفتقد الهلال (8) لاعبين مع المنتخب الاول و(4) لاعبين مع المنتخبات السنية الاخرى و ويفتقد الهلال محترفه ليليبو ومحترفه لامين جارجو.

· امجد قلق هداف منتخب الشباب في الفترة الاخيرة حرم منه الهلال بعد ان كان فلوران يركه بصورة مستمرة في التجارب السابقة للهلال.

· ويعاني بعض نجوم الهلال من الاصابة مثل جيرالد و احمد يحي وانس سعيد .. مع ذلك يتقدم الهلال ويجذب قاعدته الجماهيرية لمتابعة مبارياته.

· اكتب قبل مواجهة الهلال امس لفريق هلال الفاشر واثق في قدرة الهلال على التأهل ان شاءالله لنهائي الكأس في انتظار الفائز من لقاء الاهلي الخرطوم والخرطوم الوطني.

· سوف يكون الهلال امام فرصة مثالية لبداية موسمه ببطولة كأس السودان والفوز بها ان شاءالله.

· الهلال ظل يهمل كثيرا بطولة كأس السودان ولم يكن يمنحها أي اعتبار لذلك فقدها الهلال كثيرا ليتقدم المريخ في هذه البطولة في عدد الفوز بها على الهلال.

· امام الهلال فرصة تاريخية لتصحيح مساره في بطولة كأس السودان حتى يحقق الفوز بها تباعا ان شاء الله ويتجاوز المريخ في عدد الفوز بها.

· لا تهملوا هذه البطولة .. ونرجو من اتحاد الكرة ان يبرمج نهائي كأس السودان قبل انطلاقة بطولة الدوري الممتاز.

· الهلال في حاجة بعد العودة من تنزانيا وقبل مواجهة الاياب امام الشباب التنزاني في استاد الهلال ان يخوض مباراة تنافسية قوية .. لو كانت في نهائي الكأس امام الاهلي الخرطوم او الخرطوم الوطني سوف تكون مفيدة للهلال قبل الصدام الافريقي امام الشباب التنزاني في ام درمان.

· ………………

متاريس

· نتمنى ان يكون الهلال قد نجح امس في التأهل على حساب الهلال الفاشر.

· فات علينا ان نكتب عن فريق مينارتي حلفا الجديدة الفريق الذي اقصى الاهلي شندي وقدم مباراة كبيرة امام الهلال في دور الثمانية في بطولة كأس السودان.

· فريق مينارتي حلفا الجديدة يمتلك حضور وشخصية .. وتبدو عليه اللمسة الاحترافية وعنده قاعدة جماهيرية رائعة احدثت حراك كبير في استاد الهلال وأدخلت لملاعبنا خفة دم اهلنا الحلفاويين وسخريتهم الجميلة.

· نتمنى ان نشاهد هذا الفريق في الدوري الممتاز ليدخل ثقافة نفتقدها في الدوري الممتاز.

· فريق مينارتي واضح انه حوله مجموعة قادرة على ان تضع هذا الفريق في الدوري الممتاز.

· يجب ان يضع مينارتي خطة لصعود الفريق للممتاز .. حتى وان كان مدى هذه الخطة (5) سنوات.

· علما ان مستوى الفريق الحالي افضل من مستوى بعض الاندية في الدوري الممتاز.

· …………

· ترس اخير: نرجع ليكم بكرة ونشوف الحصل علينا شنو في مباراة الامس امام هلال الفاشر .. ان شاءالله ما يحصل إلّا كل خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى