صابنها

مشروع العليقي ومشروع الركشات

 

· سخر المريخاب كثيرا من مشروع الهلال ،ومن اجل اشعال الفتنة في الهلال اطلقوا على المشروع (مشروع العليقي) للتخصيص وهو مشروع للهلال كله ، وقد تحدث عن ذلك رئيس نادي الهلال هشام السوباط في حواره مع قناة بن سبورت وقال انهم سوف يتجهوا في الفترة الاولى من المشروع نحو (الفريق) ، لأن الرعايات والاستثمار سوف تشهد انتعاشة كبيرة في حال ظهور الهلال بشكل قوى في البطولات الافريقية.

· لهذا كان رفع القيمة التسويقية للاعبي الهلال امر مدروس ومقصود وهو يصب في مصلحة الهلال ويرفع من عائدات الاستثمار والرعاية المنتظرة في الفترة المقبلة ان شاءالله. الى جانب دخل المباريات الذي سوف يرتفع حتى وان كان الهلال يلعب تجربة ودية امام احد اندية الدرجة الاولى في الخرطوم.

· صرف الهلال ما يقرب من 10 مليون دولار يقل عن ذلك او يزيد ليس هناك رقم محدد ، لكن الاكيد ان الهلال صرف في الفترة الماضية الكثير من الاموال واستقدم محترفين على مستوى عال وتعاقد مع المدرب الافريقي المعروف فلوران.

· يحدث ذلك في الوقت الذي تستكمل فيه اشتراطات الفيفا والكاف لملعب الهلال الذي ستكتمل صورته الجمالية وملاحظات الفيفا حوله بعد تركيب الاضاءة الحديثة القادمة من اسبانيا والتى انتظرها جمهور الهلال كثيرا.

· اصف الى ذلك ما يتم الآن في الملعب الرديف الذي سوف يفتتح قريبا ليخفف الضغط على ملعب الهلال الرئيسي.

· كل هذه الاشياء يمكن ان تمثل (لبنة) حقيقية لمشروع الهلال الذي سوف يكتمل عندما يحدث استثمار حقيقي في الهلال وتأتي رعايات (عالمية) للهلال وتدخل اموال طائلة ليكون الهلال ليس في حاجة لجيوب الافراد.

· المشروع يحتاج لجهد كبير .. يمكن ان يفشل في نهايته ويمكن ان لا يوفق فيه مجلس الادارة الحالي للهلال – لكن بداية المشروع الآن بداية ناجحة ومبشرة من خلال المعطيات الآنية.

· هذا المشروع ولو اكتفينا منه بالنوايا والبدايات القوية.. يبقى مشروع لا غبار عليه وأهدافه مشروعة وممكنة.. مع ذلك سخر المريخاب من هذا المشروع وتتريقوا عليه .. وكان يمكن ان يقضى عليه اذا فشل الهلال في التأهل لدور الـ 32 في البطولة الافريقية.

· الكثير من المشاريع تبقى مربوطة بإقدام اللاعبين .. اذا خرج الهلال من الدور التمهيدي الاول في البطولة الافريقية كان حتى الهلالاب لن يصبروا على هذا المشروع .. لذلك كان اهمية الفوز على سانت جورج والتأهل على حسابه مرتبط بطموحات وآمال كبيرة للهلالاب ليس على نطاق المستطيل الاخضر وحده ولكن على كافة الاتجاهات في بناء فريق كرة قدم قوي وإحداث نقلة اقتصادية كبرى في الهلال عن طريق الرعايات والاستثمار المؤسس في الهلال.

· الطريف ان المريخاب وإعلامهم سخر من مشروع العليقي كما اطلقوا عليه وتهكموا منه في الوقت الذي هللوا فيه بمشروع (الركشات) واعتبروه احد تفتقات الرئيس غير الشرعي للمريخ حازم مصطفى.

· ينتظر اهل المريخ ان يعود لهم مشروع الركشات الذي اعلنوا عنه بـ (15) مليون دولار .. المضحك ان رئيس النادي غير الشرعي حازم مصطفى الذي اعلن عن عائدات هذا المشروع المتوقعة وقال انها سوف تصل لـ (15) مليون تحدث في تسجيلات صوتية عن الاوضاع الاقتصادية الصعبة في البلاد .. واستنكر ان يطلب لاعب في قيمة التش (700) الف دولار لفترة قد تصل لـ (4) سنوات. كما انه سخر من عمار طيفور لأنه طلب عن نفس المدة (600) الف دولار .. (زارف مصطفى) الذي استنكر على افضل نجومه هذه المبالغ .. كان قد بشر اهل المريخ بان تصل ارباح مشروع الركشات للمريخ وحده (15) مليون دولار.

· (15) مليون دولار من الركشات .. و (600) الف دولار كتيرة على عمار طيفور!!

· مشروع المريخ وقف عند (قلاب رملة) اعلن عن وصوله نائب رئيس المريخ غير الشرعي محمد سيد احمد جاكومي.

· في الوقت الذي وصلت فيه معدات الاضاءة لاستاد الهلال من اسبانيا .. اكتفي اهل المريخ بوصول (قلاب رملة) لاستاد المريخ اعتبره الجاكومي انجاز ونشر صور وصول (قلاب الرملة) للقلعة الحمراء.

· مشروع الهلال الفني بدأ من اختيار عيسي فوفونا لمنتخب بلاده ساحل العاج .. كما اختير الغامبي لامين جارجو للمنتخب الاولمبي لغامبيا .. واختيار ليليبو للمنتخب الاول للكنغو .. ومعروف ان الاصابة ابعدت جيرالد من منتخب ملاوي وسوف يختار لاحقا سنغوني وفكتور وايمورو لمنتخبات بلادهم ان شاءالله اذا تقدم الهلال في البطولة الافريقية بإذن الله وتوفيقه.

· في المريخ يوجد (10) اجانب لم يختار منهم غير المجنس احمد بيتر الذي لا يشارك مع المريخ ولا يشارك مع المنتخب لكنه يختار في كل تجمع للمنتخب الوطني.

· الحديث عن مشروع الهلال وأنا هنا اشير الى العليقي … (إياك أعني واسمعي يا جارة) اذا كان الهلال يخطط للعب في بطولة السوبر الافريقي والمشاركة فيها بصورة مشرفة وقوية فهو يحتاج بشدة لضم الصيني والتش وطيفور لكشوفاته .. الحديث عن ان الهلال لا يحتاج لثلاثي المريخ حديث بعيد عن الواقعية .. مازال الهلال يحتاج للكثير .. علينا ان نعترف ان فريق سانت جورج ارهق الهلال كثيرا وكان يمكن ان يقصيه من الدور التمهيدي الاول فكيف يكون الحال عندما يلعب الهلال (14) مباراة في فترة شهرين امام اندية في حجم الاهلي والزمالك (مصر) و الرجاء والوداد (المغرب) والترجي والنجم او الافريقي (تونس) وصن دوانز وسيمبا ومازيمبي.

· لا بد من الاشادة بالاتحاد السوداني لكرة القدم الذي رفع عدد الاجانب في كشوفات الاندية السودانية .. وهذا امر لا بد منه اذا كانت الاندية السودانية تريد ان تلعب في بطولة السوبر الافريقي.

· سوف يلعب الهلال في دور الـ 32 امام الشباب التنزاني الذي يوجد في كشوفاته (10) محترفين اجانب .. ترى كيف كان سوف يكون الوضع لو كان الهلال سوف يلعب امام هذا النادي وهو لا يملك غير ثلاثة او خمسة محترفين؟

· بناء فريق قوي يشرف السودان في بطولة السوبر الافريقي يستوجب على مجلس ادارة نادي الهلال ان لا يبخل على فريقه بثلاثي المريخ الصيني والتش وطيفور مهما كلف الهلال ذلك من اموال.

· المشاركة في بطولة السوبر الافريقي سوف ترفع من عائد المشاركات في البطولات الافريقية وسوف يحظي الهلال في الفترة القادمة برعايات من شركات عالمية اذا ظهر الهلال بشكل مشرف وقوي في بطولة السوبر الافريقي .. كما ان دخل مباريات الهلال لوحدها سوف يحقق ارقام خرافية .. اذا كان دخل مباراة الهلال وسانت جورج وصل لـ (33) مليار جنيه.

· الهلال اذا دفع لثنائي المريخ المبلغ الذي سخر منه رئيس المريخ غير الشرعي حازم مصطفى سوف يعيد اضعاف هذا المبلغ بمجرد المشاركة في بطولة السوبر الافريقي.

· بل يمكن ان يعيد الهلال هذه المبالغ من خلال تجارب ودية يشارك فيها الثلاثي مع الهلال.

· شباك التذاكر لوحده سوف يعيد قيمة التعاقد مع ثلاثي الهلال في خلال فترة وجيزة.

· تخيلوا كيف سوف يستقبل جمهور الهلال التش في اول مباراة يشارك فيها هذا النجم مع الهلال؟

· وكم سوف يكون دخل المباراة؟

· لهذا نشدد على ثلاثي المريخ .. بل نطالب من مجلس ادارة نادي الهلال ان يكمل الهلال نواقصه في فترة التسجيلات القادمة .. فالهلال تبدو عليه بعض الثغرات في خط الدفاع الى جانب الحاجة الملحة لطرف يمين ورأس حربة صريح.

· اذا كمل الهلال هذه النواقص الى جانب ضم ثلاثي المريخ الصيني والتش وطيفور سوف يكون للهلال كلمة في بطولة السوبر العام المقبل.

· طبعا الصيني لم يعد لاعبا في المريخ .. وضمه ان شاءالله لشكوفات الهلال اصبح مسألة وقت وهو اضافة قوية للهلال يحتاجه في الدفاع ويحتاجه في الوسط.

· المشروع الحقيقي للهلال يتمثل في صناعة فريق كرة قدم يجعل افريقيا كلها ترتعش تحت اقدام لاعبيه.

· لا تبخلوا على الهلال بشيء … كل الاموال التى سوف تصرف لاستجلاب لاعبين سوف تعود مضاعفة للهلال.

· علينا ان ندرك ونعرف ان الاهلي المصري والزمالك والترجي وصن داونز يتعاقدون مع لاعبين تصل قيمة اللاعب الى اثنين مليون دولار.

· اذا اردنا ان ننافس هذه الاندية علينا بصفقات قوية من ذلك العيار الثقيل الذي تتخذه الاندية المنافسة للهلال قياسا لها في تعاقداتها.

· القيمة السوقية معيار مهم للتعاقد مع اللاعب في الاندية الكبيرة.

· دعونا اقول على المستوى الافريقي لا يوجد افضل من الصيني والتش وطيفور .. وقد قدم حازم مصطفى هذا الثلاثي للهلال في طبق من فضة.

· وقولوا يا رب .. تككل كل الخطوات بالنجاح.

متاريس

· لامين جارجو نقل ابداعاته الى غامبيا موطنه الاصلي.

· بسرني صوت المعلق عندما يفقد اعصابه ويقعد يكورك لامين جاجو .. جاجو .. جاجو.

· وجاجو بعمل في العجب وبسجل الهدف.

· التش مع جاجو كيف؟

· التسجيلات باقى ليها شهرين واسبوع.

· حازم قالوا اعتذر.

· الزول دا ما عندو كلمة.

· أي كلمة بصرح بيها او بسربها بتراجع عنها.

· على العموم الرجوع للحق فضيلة.

· والاعتذار مطلوب.

· حتى لو كان غير مقبول.

· ………..

· ترس اخير : وعينيا ما تبكي .. ما تبكي .. ما تبكي ما تبكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى